غادر نابولي الايطالي مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) رغم تغلبه على مضيفه لايبزيغ الالماني الخميس 2-0 في اياب الدور 32.


وسجل البولندي بيوتر زيلينسكي (33) ولورنزو اينسينيي (86) هدفي المباراة، لكن ذلك لم يكن كافيا للحؤول دون خروج فريقهما وتأهل لايبزيغ الى ثمن النهائي في أول مشاركة قارية له، وذلك بفضل فوزه ذهابا على ملعب "سان باولو" بنتيجة 3-1.
وضمن لاتسيو الإيطالي تأهله بفوزه العريض على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 5-1، وكان لاتسيو خسر لقاء الذهاب 1-صفر، لكن سرعان ما أطلق اللقاء من نقطة الصفر بهدف في الدقيقة 7 لتشيرو ايموبيلي الذي أضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 43 و71، فيما كان الهدفان الآخران من نصيب الأنغولي باستوس (35) والبرازيلي فيليبي اندرسون (51).
أما الهدف الوحيد للضيوف فكان للفرنسي هارلم غنوهيريه (82).
وعبر اتلتيكو مدريد الإسباني الى الدور ذاته بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر على ملعب "واندا متروبوليتانو" في مدريد.
وكان اتلتيكو، القادم من مسابقة دوري الأبطال بعد أن حل ثالثا في مجموعته خلف روما الإيطالي وتشلسي الإنكليزي، حسم ايضا لقاء الذهاب خارج قواعده بنتيجة كبيرة 4-1 ثم جدد الخميس فوزه على ضيفه الدنماركي بهدف للفرنسي كيفن غاميرو (7) الذي عزز سجله كأفضل هداف فرنسي في المسابقة بـ21 هدفا (17 مع اشبيلية الإسباني و2 مع كل من ستراسبورغ واتلتيكو).
يذكر أن اتلتيكو توج بلقب المسابقة عامي 2010 و2012 على حساب فولهام الإنكليزي ومواطنه اتلتيك بلباو على التوالي.
وحجز  ليون الفرنسي  مقعدا له في ثمن النهائي بتغلبه على ضيفه فياريال الإسباني 1-صفر، وسجل البوركيني برتران تراوريه (85) هدف ليون الذي حسم ايضا لقاء الذهاب لصالحه 3-1.